يومية

سبتمبر 2010
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 << < > >>
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   

من على الخط؟

عضو: 0
زائر: 1

إعلان

rss رخصة النشر (Syndication)

صندوق الحفظ

الروابط

     

    02 ديسمبر 2008 

    تناول الحليب باستمرار يقي من سرطان المثانة

    تناول الحليب باستمرار يقي من سرطان المثانة

    نشرت في 2008-11-03

    أظهرت دراسة سويدية حديثة أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الحليب ومنتجات الألبان الأخرى تقل لديهم وبشكل كبير أخطار الإصابة بمرض سرطان المثانة.

    ووجد الباحثون أن تناول مختلف الأطعمة والعناصر الغذائية من الممكن أن يؤثر على أخطار إصابة الأشخاص بسرطان المثانة نتيجة إفراز معظم الأيضات من خلال المثانة البولية، وفيما يتعلق بالعوامل الغذائية يعمل استهلاك الحليب ومنتجات الألبان الأخرى بشكل فاعل وقوي على تقليل أخطار الإصابة بهذا المرض السرطاني المميت.

    وأوضح الباحثون أن منتجات الحليب تحتوي على بكتيريا حمض اللبنيك التي ثبتت فاعليتها في قمع تسرطن المثانة عند القوارض، كما اتضح أن تعامل الفم مع بكتيريا حمض اللبنيك يقمع الأغذية المستمدة من الطفرات البولية لدى الإنسان وبهذا يمكن تقليل أخطار الإصابة بسرطان المثانة.

     
    Admin · شوهد 70 مرة · وضع تعليق
    02 ديسمبر 2008 

    القرفة تخلصك من الانتفاخ

    القرفة تخلصك من الانتفاخ

    نشرت في 2008-11-06

    أفاد باحثون بأن مشروب القرفة يفيد في التخلص من الانتفاخ وفى زيادة إفراز البول، كما أنه يمنع من الشد العصبى ويقوى الذاكرة.

    وتحفز القرفة على الهضم وتمنع الإصابة بالغثيان والقىء والإسهال، كما أنها تعتبر من وسائل إنعاش الفم الطبيعية وإكسابه الرائحة الجميلة.

    وتساهم القرفة فى تنظيم الجهاز الهضمي ووظائفه، وتساهم فى الحد من ألم العضلات والمفاصل، وتساهم فى الحد من احتقان الأنف، ولها تأثير جيد وقوي فى القضاء على البكتيريا.

    Admin · شوهد 82 مرة · وضع تعليق
    02 ديسمبر 2008 

    البصل الأحمر ينشط الدورة الدموية

    البصل الأحمر ينشط الدورة الدموية

     

    أكد باحثون أن البصل الأحمر يجعل الجسد أكثر دفئاً وينشط الدورة الدموية، كما أن الدموع الناتجه من تقطيعه تخلص الجسم من السموم.
    وأشار الباحثون إلى أن البصل قادر على منع إصابة الشخص بالسرطان، كما أنه تناوله بشكل منتظم يزيد من نشاط الدورة الدموية ويُرخى العضلات، كما أنه يقلل من معدلات الكوليسترول بعد تناول الوجبات الكبيرة. وأوضح الباحثون أنه يمكن منه الحصول على المضاد الحيوى الطبيعى وذلك عند تناوله فى صورته النيئة.
    Admin · شوهد 88 مرة · وضع تعليق
    02 ديسمبر 2008 

    العنب يخفض ضغط الدم

    العنب يخفض ضغط الدم

    أفاد باحثون أمريكيون بأن العنب يساعد فى خفض ضغط الدم ويقلل من أضرار عضلة القلب فيما يحسن وظيفته.

    وقام باحثون من مركز أوعية القلب فى جامعة ميتشيجن بمدينة آن هاربور الأمريكية، بالمقارنة بين الفئران التى تأخذ كميات من بودرة العنب وأخرى لا تتناولها، فتبين بعد 18 أسبوعاً أن التى أكلت البودرة تتمتع بضغط دم أكثر انخفاضاً ووظائف قلب أفضل والتهابات أقل ومؤشرات أقل على وجود أضرار فى عضلة القلب، مقارنة مع الجرذان التى تناولت غذاء غنياً بالملح لكن من دون بودرة العنب.

    وقد أثبتت الدراسة أن ضغط دم الفئران الذين يتبعون غذاء غنياً بالأملاح ويأخذون دواء "هيدرازين" ينخفض وإنما قلوبهم ليست محمية من الأضرار كما يحصل عند تناول العنب.

    Admin · شوهد 77 مرة · وضع تعليق
    02 ديسمبر 2008 

    السمك يخفض الإصابة بأمراض الكلى

    السمك يخفض الإصابة بأمراض الكلى

    3

    أفاد باحثون بريطانيون بأن أكل السمك مرتين أسبوعياً يمكن أن يخفض خطر الإصابة بأمراض الكلى عند المصابين بمرض السكري.

    ووجدت الدراسة التى شملت حوالى 22 ألف بالغ بمن فيهم 517 من المصابين بمرض السكري، أنه إذا أكل هؤلاء أقل من حصة غذائية من السمك أسبوعياً تزداد كمية البروتين فى البول لديهم بمعدل أربع أضعاف مقارنة بنظرائهم الذين لا يتناولون ما لا يقل عن حصتين غذائيتين من هذا المادة أسبوعياً.

    وأشارت الدكتورة أمندا أدلر من المركز الطبى لعلم الأوبئة فى مستشفى أدنبروكس فى كامبريدج ببريطانيا، إلى أن التركيب الفريد للمواد الغذائية فى السمك يمكن أن يكون مفيداً لعمل الكليتين لأنه يزيد مستوى الجلوكوز ويحسن البلازما.

    يذكر أن أكل السمك يمكن أن يخفض خطر تشكّل مادة البروتين فى البول عن طريق التحكم بالجلوكوز وخفض ضغط الدم.

    Admin · شوهد 64 مرة · وضع تعليق

    الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية